أخر الاخبار

7 فوائد صحية لفاكهة الكاكا - مدونة ابن سينا للاعشاب

 

فوائد الكاكا
 

 

7 فوائد صحية لفاكهة الكاكا .

 الكاكا من الفواكه اللذيذة الغنية بالفيتامينات (فيتامين أ) والمعادن (الكالسيوم والفسفور) ومضادات الأكسدة التي تحمي الخلايا من التلف فهي تعزز من صحة الجسم والقلب و تقي من الإصابة من مرض السرطان، وفيما يلي بعض من فوائد فاكهة الكاكا الصحية سنعرضها معكم من خلال مدونة ابن سينا للاعشاب

7 فوائد للكاكا

1.    يعزز صحة القلب .

تعمل فاكهة الكاكا علي تعزيز صحة القلب وتحسين الدورة الدموية وتقليل ضغط الدم المرتفع وعلاج ارتفاع الكوليسترول وذلك لاحتوائها علي مضادات اكسده.

2.    الحفاظ علي صحة العين .

تحتوي الكاكا على العديد من الفيتامينات من أهمها (فيتامين أ) الذي يلعب دورًا كبيرًا في تحسين النظر والحماية من اضطرابات الرؤية مثل التنكس البقعي وإعتام العدسة كلما تقدم العمر.

3.    الوقاية من مرض السكري .

تحتوي الكاكا علي مستويات عالية من الألياف الغذائية التي لها قدره فعالة في تنظيم مستويات السكر في الدم وخفض خطر الإصابة بمرض السكري.

4.    فوائد الكاكا للبشرة .

تحتوي الكاكا علي عدة خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات تعمل علي تقليل ظهور علامات الشيخوخة وعلامات التجاعيد وتعالج التصبغات والبقع المرتبطة بتقدم العمر.



5.    تحسين عمل الجهازالهضمي .

تحتوي فاكهة الكاكا علي عنصر النحاس الذي يعمل علي تنشيط عمليات الأيض وتحفيز حركة الأمعاء وتحسين عملية الهضم والتي تقي من الإصابة بالإمساك وبالتالي الوقاية من سرطان القولون والمستقيم.

6.    الوقاية من السرطان .

تحتوي الكاكا علي خصائص مضادة للأكسدة تعمل علي محاربة الجذور الحرة الناتجة عن عمليات التمثيل الغذائي الخلوي وبالتالي تقلل من خطر الإصابة بمرض السرطان.

7.    علاج بكتيريا المعدة وتعزيز مناعة الجسم .

تعمل الكاكا على علاج بكتريا المعدة لاحتوائها على خصائص مضادة للالتهابات تهاجم الجراثيم قتل الجراثيم وبالتالي تعزز من مناعة الجسم، لاحتوائها علي فيتامين سي الذي يزيد من إنتاج خلايا الجهاز المناعي (خلايا الدم البيضاء) التي تلعب دورا هاما في الدفاع عن الجسم ومهاجمة البكتريا والأمراض المعدية. 

الأسئلة الشائعة 

·        فوائد الكاكا للقولون

تحتوي فاكهة الكاكا علي مضادات اكسده تساعد في علاج الالتهابات وتمنع تأكسد الخلايا الضارة في الجسم وتقلل كمية امتصاص الدهون وتقي من الإصابة بعسر الهضم وتحسين عملية الهضم ومعالجة الإمساك وبالتالي التخلص من الفضلات الضارة عن طريق عملية الإخراج.

·        فوائد الكاكا لمرضى السرطان

تحتوي الكاكا علي الكثير من الفيتامينات مثل (فيتامين أ_ فيتامين سي _فيتامين ب 6)، و المعادن مثل (النحاس _البوتاسيوم _الماغنسيوم)، و مركب الفلافونويد الذي يعمل علي تعزيز جهاز المناعة لمعالجة أي تلف في الخلايا، ومضادات أكسدة تعمل علي محاربة الجذور الحرة الناتجة عن عمليات التمثيل الغذائي الخلوي.

 


            الخاتمة

في النهاية لا يمكننا تجاهل أهمية فاكهة الكاكا لما ظهر لها من فوائد عديدة تم ذكرها، فكما ذكرنا سابقا أنها تحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن والألياف والخصائص المضادة للأكسدة والتي تعمل علي الحفاظ علي صحة الكبد والقولون من خلال تخلص الجسم من السموم، والوقاية من مرض السرطان وداء السكري، وتقليل علامات الشيخوخة وغيرها من فوائد هامة لذا ننصح بتناول فاكهة الكاكا.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-